جراحة رفع الحواجب
 
 

ما هو جراحة شد الحاجب؟

موقع الحاجب عند الرجال على الحافة العلوية من عظم العين ، ولكن عند النساء يكون أعلى قليلاً من الحافة العلوية لعظم العين. يجب أن يكون الجزء الخارجي من الحاجب أعلى أيضًا من الجزء الداخلي. يجب أن تكون الجبین ناعمة وخالية من التجاعيد ولا يجب أن تكون هناك خطوط عبوس بين الحاجبين. ولكن مع تقدم العمر ، يبدأ الجلد في الترهل ويفقد مرونته وجماله وشبابه. هذه التغييرات المرتبطة بالعمر تجعل الجلد حول الحواجب متدلي والحواجب تبتعد عن شبابها. الجلد المترهل تسبب التجاعيد على الجبین وسقوط الحواجب ، مما يجعلك تبدو محبطاً ومتعباً وغاضباً.

جراحة شد الحواجب ، وتسمى أيضًا عملية شد الجبهة ورفع الحواجب وتجميل الجبين ، هي علاج من أجل استعادة شباب الوجه عن طريق إزالة الترسبات الزائدة على الجلد الجبین وتصحيح وضع العضلات والأنسجة الموجودة تحت الجلد ، يتم رفع حواجب الفرد ، وبالتالي التخلص من المشكلات المتعلقة بحواجب المتهدلة وكذلك الخطوط التي تم إنشاؤها في منطقة الوجه العلوي. في نهاية المطاف ، يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى إعادة مظهر أكثر شبابًا وجمالًا إلى الثلث العلوي من منطقة الوجه للمريض.

 

جراحة رفع الحواجب

بمرور الوقت ومع تقدم العمر ، نظرًا لجاذبیة الأرض وتباطئ إنتاج الكولاجين في الجلد وخطورات أشعة الشمس ، تصبح العضلات مفككة وتتدلى.تحت الحواجب والجبهة تتجاعد و تترهل أكثر من بقية الجسم. تجعل الحواجب المتهدلة من مظهر الوجه مضطربًا ومتعبًا وغاضبًا ، وتجعل خطوط العبوس الوجه محبطًا جدًا. نظرًا لأن للعين والحواجب تأثيرًا كبيرًا على جمال الوجه ، اليوم يمكن علاج هذه المشاكل بسهولة عن طريق جراحة رفع الحواجب في ایران.

ابتداءَ من: $900
 

انواع التقنیات لجراحة رفع الحاجب والجبين في ايران


هناك العديد من التقنيات لرفع الحاجبين والجبهة ، ويعتمد اختيار الأسلوب الصحيح على طول الجبین وکمیة التجاعيد بين الحاجبين.
يتم تخدير الإجراء ، الذي يستغرق العملیة حوالي ساعة إلى ساعتين ، أولاً بالتخدير الوريدي العام. بعد ذلك يتم شق الأجزاء المعينة من الجلد بواسطة الجراح . الآن ، وفقًا لتشخيص الطبيب ، يتم إجراء إحدى طرق الرفع الحاجب على الشخص. الطرق الأكثر شيوعًا لرفع الجبهة هي الجراحة بالمنظار ورفع الحاجب المفتوح (التاجية) والشد بإستخدام الخیوط .
التقنية التقليدية ( رفع الحاجب المفتوح)
لتجنب أي إزعاج أثناء التحسين الجمالي للحواجب ، يتم اختيار التخدير الكامل أو الموضعي من قبل الطبيب.ثم يتم القص على الجبهة وخط نمو الشعر.تتم إزالة جزء من الجلد وجرّ الجلد الجبهة ، وتتم تغییر موقع الحواجب عن طريق إزالة الجلد وتوضع في المكان المناسب ثم يتم خياطة الشقوق وضمادات برأس المريض.هذه الطريقة هي الأفضل للأشخاص الذين لديهم جبهات طويلة (ارتفاع جبهته أكثر من 7 سم) ، بالإضافة إلى شد الحواجب ، تتم إزالة جلد الإضافي للجبين.
شد الجبين ورفع الحاجب بالمنظار
بهذه الطريقة ، يتم إجراء شقوق في خط نمو الشعر. ثم يتم إدخال جهاز يسمى المنظار الداخلي ، مجهز بكاميرا صغيرة في النهاية ، بأسفل جلد الجبهة لإعطاء صورة أكثر دقة وأكبر للأنسجة والعضلات تحت الجلد. ثم يتم إدخال جهاز آخر تحت جلد الجبهة من خلال شق منفصل لتحرير أو إزالة الأنسجة والعضلات تحت الجلد ، أو إزالتها ، مما يساعد على تحسين التجاعيد. أو عن طريق قطع العضلات التي یسبب الخطوط العبوس ، مما يجعل الحواجب تبدو في موقع مناسب .وبالنهایة يتم خياطة الشقوق وضمادات برأس المريض.هذه الطريقة هي الأفضل للأشخاص الذين ليس لديهم جبهات طويلة (ارتفاع جبهته أقل من 7 سم) ، بالإضافة إلى رفع الحواجب ، تقطع عضلات التي تسبب خطوط العبوسأيضًا وتحسّن التجاعيد بشكل دائم.
* الفرق بين الجراحة المفتوحة والجراحة بالمنظار: إن إجراء التنظير الداخلي هو إجراء متقدم لرفع الحاجب و الجبین الذي يسمح بحد أدنى من الشق ، وخطورة أقل ، ووقت أقل للشفاء.
رفع الحواجب بإستخدام الخيط
ابتكر أطباء التجميل في العقد الأخير طريقة حديثة ومبتكرة لرفع الحواجب بدون جراحة ألا وهي رفع الحواجب بالخيط، ولا تستخدم هذه الطريقة لرفع الحاجبين فحسب بل إنها تستخدم لشد الوجه والرقبة أيضا، وقد استخدم الأطباء في هذه التقنية خيوط طبية تُدعى خيوط الأبتوس وهي خيوط رفيعة جدا تستخدم للأغراض الطبية وتتميز بأنها لا تتفاعل مع الأنسجة البشرية حيث يتقبلها الجسم البشري بسهولة ولا يتعامل معها على أنها جسم غريب يجب مقاومته ولذلك فإن استخدام هذه الخيوط يعتبر آمناً تماماً من الناحية الطبية كما أنه يستمر لعدة سنوات ولا يتمزق.
تتلخص خطوات هذه الطريقة في إعطاء المريضة مهدئ بالإضافة إلى المخدر الموضعي، ثم يقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة جداً خلف خط الشعر الأمامي ويبدأ الطبيب بإدخال الخيط من هذه الفتحة باستخدام ابرة مخصصة لذلك ثم يقوم بشد الحواجب ورفعها بتثبيت الخيط، وتستغرق هذه العملية من ربع إلى نصف ساعة ولا تحتاج للمبيت بالمستشفى للمتابعة، كما يمكنك العودة لحياتك الطبيعية مباشرة بعد العملية. وتظهر نتائج المبدئية للعملية مباشرة بعد إجرائها، قد تجد بعض الاحمرار في الجبهة وحول العينين أو أن تشعر ببعض الشد في الوجه ولكن بدون الشعور بألم وكل تلك أعراض جانبية خفيفة تزول في غضون أيام ولا تستدعي القلق ، وتستمر نتائج هذه العملية ما بين العامين إلى الثلاثة أعوام ثم يمكنك بعدها إعادة إجرائها،

الاتصال واتساب
واتس اب
ارسال مع واتس اب

 
 
 

تکلفة عملية رفع الحواجب في ايران

إذا أردتَ إجراء جراحة رفع الحاجب لكنك لم تقرر بعد أن تجري هذه العملية فيمكنك اختيار إيران للأسباب الأساسية من قبیل وجود العيادات والمستشفيات الحديثة ، الجراحون ذوو الخبرة العالية و التكلفة المعقولة. تعتبر إیران من الدول الأكثر شهرة في القيام بعمليات التجميل وخاصة عملية رفع الحواجب حيث أنها تضم أكبر فريق طبي من الجراحين والأطباء من ذوي الخبرات الطويلة والكفاءات الناجحة للقيام بعمليات رفع الحواجب وتسجيل نتائج مبهرة وناجحة مقارنة بالدول الأوربية.
تعتمد تكلفة رفع الحواجب على طریقة و نوع التقنیة المستخدمة لرفع الحاجب ، كمية التجاعید، الجراح، الإمكانیات المتاحة و العیادة التي تتم فیها العملیة. حیث يتراوح متوسط تكلفة جراحة رفع الحواجب والجبین في إيران بين 900 $ و 1600 $. أما في البلدان الآسيوية فإن التكلفة المتوسطة لهذه العملية هي حوالي 2500$ في ترکیا و 4000$ في الولایات المتحدة الإمریکیة.

 

أسئلة شائعة

من هم المرشحون لرفع الحاجب والجبین؟
قد يكون المرضى الذين يعانون من الحالات التالية مرشحًا جيدًا لجراحة رفع الحاجب والجبين:

1- تکون الحواجب، أدني من حدالطبیعي والتي يمكن أن تجعل وجه الشخص يبدو حزينًا أو متعبًا أو لا يكون للحاجبين قوس جميل.
2- وجود تجاعید أفقية في المنطقة الجبین.
3- التجاعيد العمودية في المسافة بين الحاجبين.
ما هي فوائد جراحة رفع الحاجب؟
جراحة الشد الحاجب هي تقنية قديمة لها العديد من الفوائد:

1. يرفع حواجبك إلى موضع أعلى ويجعلك تبدو أجمل وأصغر سنا
2. یرفع الجفون التي أصبحت مترهلة
3. يزيل خط العبوس بين الحواجب
4. يقلل من توتر العضلات الجبین
5. يقلل التجاعيد على الجبین وجسر الأنف وبين العينين
6. تستمر النتائج حتى 10 سنوات أو أكثر بعد العلاج.
ما هو عمرالمناسب لإجراء عملیة رفع الحاجب؟
معظم المرضى في الأربعينيات إلی الستينيات من العمر يقومون بإجراء جراحة رفع الحاجب والجبین ، عندما تظهر التجاعيد العالية والعميقة على الوجه. ومع ذلك ، فإن المرضى الشباب في أواخر العشرينات من العمر قد يقومون بذلك لحل المشكلات الوراثية ، مثل خطوط العبوس أو ترهلات جلد الجبين.
کم من الوقت یستغرق الانتعاش والشفاء بعد جراحة رفع الحاجب؟
1. يعد التورم والكدمات من الأعراض الأكثر شيوعًا للمريض خلال الأيام العشرة الأولى بعد الجراحة ، وعادة ما تتحسن هذه الحالات بعد حوالي أسبوعين من الجراحة.
2. بعد 10 إلى 14 يومًا من الجراحة ، أنت مستعد للعودة إلى العمل و نشاطاتك الیومیة
3. حافظ على رأسك أن یکون أعلی من جسمك لتجنب التورم
4. يمكن استخدام مسكنات الألم لتخفيف الألم إذا لزم الأمر
5. استخدام الكمادات الباردة لتسريع عملية الشفاء
6. الاجتناب من لمس الجروح و الضغط علیها
7. إذا لم يتم امتصاص الغرز بعد أسبوع ، فيجب عليك زيارة الطبيب لسحب الغرز.
8. تجنب ممارسة التمرينات الرياضية لمدة لا تقل عن 2 إلى 4 أسابيع بعد الجراحة.
هل نتائج جراحة رفع الحاجبين والجبین دائمة؟
عندما يؤديها طبيب متخصص ، يمكن أن تستمر تحسينات الوجه لسنوات عديدة. ومع ذلك ، لا شيء يمكن أن يمنع العملية الطبيعية للشيخوخة في البشر. نتيجة لذلك ، تبدأ الأنسجة الجبهة بالترهل تدريجيا مرة أخرى وتخرج من حالتها الطبيعیة بسبب جاذبیة الأرض. ومع ذلك ، يمكنك تأخير هذه العملية عن طريق اختيار نمط حياة صحي وجعل نتائج العلاج أكثر دواما. للقيام بذلك ، من الأفضل استخدام واقي من الشمس يوميًا ، واختيار نظام غذائي غني بالمواد المغذية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها لجسمك وإجتنب من التدخین .
ما هي المخاطرات و المضاعفات لرفع الحواجب؟
حساسیة التخدیر:
إذا كانت الجراحة تنطوي على التخدير فقد يكون الشخص حساساً للتخدير.
التهاب الجلد و احمراره:
يتم القضاء عليه عن طريق كمادات الثلج و استخدام الدواء.
العدوی:
إذا تم استخدام العملية الجراحية لرفع الحاجبين، فإن خطر الإصابة يكون من أسبوع إلى ستة أسابيع.
غیر دائمي:
یتراوح استقراره بين سنة إلى عشر سنوات حسب نوع العملیة. الضرر للأعصاب الحسية للجلد
واتس اب
ارسال مع واتس اب