جراحة الماء الأبيض

جراحة الماء الأبيض

 
 
 

جراحة الماء الأبيض

أهمية العثور على أفضل طبيب لإزالة الماء الأبيض في ايران هو أن نجاح الجراحة يعتمد على الجراح ونوع العدسة داخل العين بالإضافة إلى حالات عين المريض. من خلال التواصل، المصداقية و الثقة، نقدم لمرضانا أفضل طبيب لإزالة الماء الابيض في إيران وأفضل عدسة وغيرها من المعدات المتاحة لمرضانا. إعتام عدسة العين أو الماء الابيض هو حالة تقدمية وغير مؤلمة حيث تصبح العدسة داخل العين البشرية غير واضحة وتعرقل مسار الضوء الذي يدخل العين ، مسببة عدم وضوح الرؤية.

 

جراحة ازالة الماء الابيض في ايران


الطريقة الوحيدة لعلاج جراحة الساد هي الجراحة. في الماضي ، قام الجراح بتصحيح عدسة العين عندما كانت غير واضحة تمامًا و تصحيح الرؤية بواسطة النظارات ؛ ولكن من الأفضل إجراء عملية جراحية قبل أن تصبح العدسة صلبة تمامًا ؛ إن کانت اعراضه قليلاً قد يؤدي تغيير درجة نظارتك إلى حل مشكلاتك مؤقتًا. تنجب من أشعة الشمس قد يساعد في منع أو إبطاء تقدم إعتام عدسة العين. النظارات الشمسية التي تمتص الأشعة فوق البنفسجية أو النظارات الطبية مع طلاء للأشعة فوق البنفسجية تحمي العينين.
جراحة الساد هي عملية ناجحة جدا. في أكثر من 90٪ من الحالات ، تتحسن الرؤية ما لم تكن هناك مشكلة في القرنية أو ستارة العين أو العصب. من المهم أن تعرف أن المضاعفات قد تحدث أثناء أو بعد الجراحة التي قد تقلل من الرؤية

الاتصال واتساب
واتس اب
ارسال مع واتس اب

 
 
 

متى يجب إجراء جراحة الماء الابيض

يجب اجراء العملية عندما يقلل إعتام عدسة العين الرؤية وذلك لمنع الأنشطة اليومية. فكرة أن إعتام عدسة العين يجب أن يكون "ناضج" للعملية غير صحيح. عندما تتطور إعتام عدسة العين ، تصبح العدسة سميكة وغير شفافة. لا يمكن للضوء أن يمر من خلالها بسهولة ، مما تسبب في عدم وضوح الرؤية. يمكن إجراء جراحة الساد عندما تحتاج رؤيتك إليها. عليك أن ترى ما إذا كان لديك رؤية كافية للقيام بعملك دون أي إزعاج؟ القيادة بأمان؟ هل يمكنك قراءة ومشاهدة التلفزيون بسهولة؟ هل يمكنك القيام بأنشطتك اليومية مثل الطبخ ، والتسوق ، والواجبات المنزلية ، وتناول الأدوية دون مشاكل؟ بناءً على مشاكلك ، يمكنك أنت و طبيبك أن تعتزما تحديد موعد الحاجة إلى الجراحة.

تكلفة جراحة الماء الابيض في إيران

يتم تحديد تکلفة جراحة الماء الابيض في ايران حسب نسبة العدسة التي يحددها الطبيب. إذا اخترت IOL القياسي أحادي البؤرة مع جراحة الساد ، فقد يتم تنفيذ هذا الإجراء بتكلفة منخفضة. ولكن إذا اخترت جراحة إزالة المياه البيضاء أو عدسات العين البؤرية متعددة البؤر لتصحيح الاستجماتيزم أو قصو البصرالشيخوخة من قبل  IOL فمن المحتمل أن تدفع أكثر مقابل هذه التقنيات والعدسات المتقدمة.

 

أسئلة شائعة

ما هو الماء الابيض ؟
تصنع معظم العدسات من الماء والبروتين. يتم تنظيم البروتين بدقة للحفاظ على العدسة واضحة وللسماح بمرور الضوء من خلالها. يحدث إعتام عدسة العين أو نزول الماء الابيض في العين أو الكتاراكت أو ما يعرف أيضاً باسم الساد ،عادةً عندما تنهار البروتينات العادية في عدسة العين وتتسبب في أن تصبح غير شفافة و معتمة.تعمل العدسة بشكل يشبه الكاميرا: يركز الضوء على شبكية العين الواقع في خلف العين ثم ينقل إشارات الأعصاب إلى المخ ، مما يتيح لنا رؤية كل شيء بشكل واضح قريبًا وبعيدًا. لكن التآكل الطبيعي يجعل البروتينات تضغط معًا ، مما يؤدي إلي تصبح العدسات معتمة ، ومع تقدم الماء الابیض ، تصبح الرؤية أكثر صعوبة ویجعل الرؤیة دائماً بمثابة النظر عبر زجاج متسخ أو ضبابي،. عادة ما يستغرق نزول الماء الابیض وقتًا طويلاً وقد يحدث في إحدى العينين أو في كلتا العينين ، ولكنه لن ينتشر من عين إلى أخرى مثل العدوى.
ما الذي يسبب بنزول الماء الابیض في العین ؟
السبب الدقيق للمرض غير واضح. ولكن يمكن أن تكون العوامل التالية فعالة:
- مشاكل طبية مثل السكري
- التدخين وتعاطي الكحول
- يمكن أن يحدث إعتام عدسة العين الخلقي بسبب العدوى أثناء الحمل مثل الحصبة الألمانية
- إصابة العینین
- الاستخدام طويل الأمد للأدوية مثل الكورتيزون
- تعرض الطويل الأجل للأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية مثل أشعة الشمس
ما هي علائم ظهور الماء الابیض ؟
في المراحل المبكرة من المرض ، قد تؤثر الرؤية الغائمة التي تسببها بنزول الماء الابیض على جزء صغير فقط من عدسة العين وقد لا يكون الشخص على دراية بالآفة في عيونهم ، ولكن بمرور الوقت ومع مع تقدم المرض ، يصبح عدد أكبر من عدسة العين غير واضح ، ويصبح الضوء الذي يمر عبر عدسة العين أكثر ضعفًا ويؤدي إلى أعراض أكثر وضوحًا.فيما يلي بعض الأعراض الأكثر شيوعًا للإعتام عدسة العين:
التقدم في العمر و الضعف في النظر و رؤية غائمة و غير واضحة او رؤية مزدوجة.
- عدم الرؤیة واضحة في اللیل .
- الانزعاج في مواجهة الضوء ورؤية الهالة حول الأضواء
- بحاجة الى مزيد من الضوء للقراءة وغيرها من الأنشطة
- تغيير مستمر لرقم النظارات أو العدسات اللاصقة
- صعوبة في التعرف على الألوان
ما الذي أتوقعه قبل عملية الماء الابيض؟
1. لعلاج الماءالابیض قبل جراحة العيون ، يتم قياس انحناء القرنية بجهاز يسمى مقياس تقوس القرنية لتحديد العدسة المناسبة للزرع في عين المريض.
2. إذا كان المرضى الذين يعانون من ماءالابیض ، قد قاموا بعملیة لازك (LASIK) أو جراحات تصحيح البصر الأخرى ، فعليهم إخبار أخصائي طب العيون بهم إذا كان لديهم جراحات سابقة متعلقة بأي أخطاء انكسارية في عين المريض ، لانها لا يمكن استخدامها.
3. تقديم الوثائق الجراحية السابقة يساعد أخصائي طب العيون على وصف العدسة الأفضل والأنسب لك واختيارها.
4. إذا كنت تتناول دواء معين أو مكمل غذائي معين ، فتأكد من إخبار طبيب العيون. لأن بعض الأدوية ، مثل البرازوسين أو تامسولوسين ، تمنع التلميذ من التوسّع (المتوسعة) أثناء الجراحة ، فقد يعاني المريض من مضاعفات ما بعد الجراحة.
5. إذا كنت تعاني من حساسية تجاه مادة أو دواء معين ، فتأكد من إخبار أخصائي العيون بفحص أي حساسية للأدوية قبل جراحة.
6. وجود مرافق مع المریض في يوم جراحة الساد أمر ضروري. لان لن يكون المريض قادراً على القيادة يوم إجراء الجراحة.
7. تجنب من التناول الاکل 4-6 ساعات قبل الجراحة.
كيف تتم عملية ازالة الماء الابيض في ایران ؟
عادة ما یحتاج إجراء جراحة الماء الابیض للمبیت فی المستشفي ، وتستخدم القطرات لتخدير العين ، وفي بعض الأحيان تستخدم الأدوية المهدئة للمرضى.
الطريقة الأكثر شيوعًا لعلاج إعتام عدسة العين هي استحلاب العدسة باستخدام جهاز الفاكو.
في هذه الطريقة ، يتم إجراء شق صغير بجانب القرنية ویقوم الجهاز الفاکو بتولید الموجات فوق الصوتية التي یسبب بتحطیم العدسة المعتمة.بعد إزالة العدسة المعتمة ، يستبدلون عدسة اصطناعية مصنوعة من السيليكون أو البلاستيك أو الأكريليك ، ويتم هذا الاستبدال من خلال شق يبلغ حوالي 3 میلي مترات.غالبًا ما توضع هذه العدسة الصناعية خلف القزحية. نهاية جراحة إعتام عدسة العين يتم وضع طبقة واقية على عين المريض من قبل أخصائي العيون ويخرج المريض من المستشفى بعد فترة راحة قصيرة. تعمل العدسات الاصطناعية داخل العين على غرار العدسات الطبيعية وتركز الضوء على شبكية العين.
المرضى الذين يعانون من إعتام عدسة العين الثنائية (كلتا العينين) يجب أن يأخذوا في الاعتبار الفترة الفاصلة بين 1 إلى 3 أسابيع بين جراحة الساد لكل عين.
ما هي فترة النقاهة و العنایات بعد الجراحة الماء الابیض ؟
مباشرة بعد الجراحة : سيصف لك الطبيب المختص قطرات العين أو الأدوية الأخرى بعد الجراحة لمنع العدوى ، وتقليل الالتهابات ، والسيطرة على ضغط العين ، الذي يجب أن تتناوله على الفور. بعد ذلك ، انتقل إلى المنزل مع مرافقك واستريح. يوصى بإغلاق عينيك والنوم قليلاً. معظم الناس قادرون على مشاهدة التلفزيون أو مشاهدة شاشة الكمبيوتر لبضع ساعات بعد الجراحة. نظرًا لأن جراحة الساد لا تتم إلا في عين واحدة في البداية ، فقد تشعر بعدم توازن في عينيك حتى يتم إجراء عملية إزالة المياه البيضاء على عينك الأخرى (من أسبوع إلى 4 اسابيع)
ايام بعد الجراحة : قد تكون الرؤية لديك غائمة أو مشوشة أو غير واضحة في الأيام الأولى التي تلي العملية بينما تكون العين في طور التعافي والشفاء، ويستغرق الأمر عدة أيام حتى تنضبط وتعتاد على العدسات الجديدة. عادة ، بعد بضعة أيام ، تعود رؤيتك إلى وضعها الطبيعي. يجب أن تعلم أن الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة هي ان تشعر بالحكة وعدم الراحة وهذا امر طبیعي. ولكن كن حذرا حتى لا تفرك عینيك . سيتم حل هذا الانزعاج بعد بضعة أيام.
تعليمات بعدالجراحة: على الرغم من أن معظم الناس يمكنهم استئناف أنشطتهم اليومية والعودة الي العمل بعد حوالي 24 ساعات من جراحة ، إلا أنه يجب عليك مراعاة الأشياء التالية في حياتك اليومية:
اتبع تعليمات طبيبك للاستخدام قطرات العين الیومیة والمضادة للالتهابات. لأن الاستخدام الدقيق والمنتظم لهذه الأدوية مهم للغاية لمنع العدوى والالتهابات. لا تقم بنشاط قوي لعدة أسابيع. تجنب ممارسة التمارين الرياضية الثقيلة.أو الأنشطة الأخرى التي تتطلب تركيزاً للنظر بعد الجراحة مثل القیادة او القراءة .
تجنب من المناطق الملوثة بالغبار.
لا تفرك عينيك. لأن فرك عينيك هو وسيلة سريعة للحصول على العدوى.قد يطلب منك الطبيب حتى ارتداء نظارات شمسية أو نوع من الغطاء الواقي لبعض الوقت.
تجنب السباحة والاستحمام في الماء الساخن.
ماهي مخاطر و مضاعفات عملية الماء الابيض في العين؟
من الواضح أن كل عملية جراحية لها آثارها الجانبية ، وجراحة الماء الابیض ليست استثناء.
في بعض الأشخاص بعد جراحة الماء الابیض ، قد تحدث بعض هذه المضاعفات وفي البعض الآخر لا أحد منهم.دقة طبيب العيون خلال جراحة الساد و رعاية المرضى بعد جراحة الماء الابیض یمکن تقليل هذه المضاعفات، وفيما يلي قائمة المضاعفات المحتملة التي قد أن تحدث ما بعد الجراحة:
1. العدوى والنزیف في العین
2.التهاب والم مستمر ما بعد الجراحة
3. الوذمة الشبكية المركزية (البقعة)
4. زيادة الضغط داخل العين
5. تورم و تمزق داخل الشبكية
6. انفصال الشبكية التي تسبب بفقدان او انخفاض الرؤیة
واتس اب
ارسال مع واتس اب